الشاعر علي محمد صالح

من ديواني ((لاترحلي ياإيمان فتذيبني الأشجان)) اخترت لكم هذه المجموعة من القصائد :-            

بعد الأنتهاء من مراسم الدفن .. اغمى عليه ثم  تم نقلي إلى المستشفى وبعد ثلاث أيام صحوت فوجدت الدكتور امامي فقال لي: الحمد لله على السلامة .. فقلت له الله يسلمك .. بالله عليك أين طفلي فقال: عند خالته تهتم به وهو في الحفظ والصون . . ارتاح قلبي كثيرا .. وشكرت الله على فضلة .. وفي المساء كتبت هذه القصائد :-

[★] أجل وافاك [★]

أجل وافاك على عجل//والفرقة مامنها بد.  
فبكتك بكل مشاعرها//روحا قد روعها الفقد.                  
ورحلت وطيفك مؤنسها
//وحديثك في فمها شهد.                   
وربيع شبابك يغمرها//نضرا فيضوع به الخلد.                  
ويجوس هواك حناياها //فيفيض بنحواها الوجد.                  
فعبير الورد وبهحته//لاتذبل إن ذبل الورد. 
 
***************

  [★] ذكراك[★]   
  
تعاودني ذكراك والقلب موجع//وتفجعني الدنيا وفقدك أفجع.   
أحاول أن أنسى فيغمرني ألأسى//ويملا كأسي الدهر صابا فأجزع.           
وعشت على ريب الزمان فلم يعد//لقوسه بعد اليوم في القلب منزع.           
فهل يستطيب العيش قلب محطم//قصاراه في دنياه آه ومدمع.  
ولم تصمني الأقدار وإنما//بها ابتلى القلب الضعيف المروع.      
لقد هاجت الذكرى فهاحت خواطري//وذكراك بعث زاحف الوعي مفزع.          
          
***************

  [★]{ غياب }[★] 
 
منذ غبت لم تنشد الحياة نشيدا//ورحلت فانقلب القريب بعبدا. 
وتبدلت كل الأماني التي//قد كنت أرسمها لأنسج عيدا.           
فتناوحت مهج الجراح بخافقي//كشفاه جرح لايزال جديدا.          
نزفت عيوني من معازف حزنها//دمعا همى فوق الخدود بديدا.                   
هل تعلمين اليوم ما قاسيته//هل تنقذيني ؟فقد غدوت وحيدا.   
ودعت فرحي يوم أن ودعتني//ورجعت أجتر العذاب شريدا.        
وتناسلت في خافقي معزوفة//فيها بدا شط اللقاء بعيدا.           
فالشوق غول لايهادن مهجتي//في البعد كم يغدو الزمان بليدا.    

  **************

هل تعلموا ماذا حدث بعد 5 شهور .. انتظروني .. ولكم حرية التعليق .!!!
علي محمد صالح .. بنغازي - ليببا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة