الشاعر النجدي العامري

قلبي  بما يقال  يمزّع
.
الى : ش / خلـــــــــود
.
قلبي  العليل  بــــــما  يقال  يمـــــزّع
تبّا  لكـــــــــــــــاذبة  تقــول  و  تقذع   
.
فمتى  سيسفر فـي  الجمـــوع  غرامنا 
و  متي  يُلمـلم  ذا   الشتات  و  يُجمع ؟؟
.
لا الصبر يجـدي  في  الغرام و لا  أنا
جلد  صبور  فـي  الشــــــــدائد  يزمع
.
لك  يا  خــلود  و  إن  قلــــوتِ  محبّة
يمضي  الزمــــان  و  عبقها  يتضوّع
.
أدمنت  صمتي فـــي  الصّبابة مرغما
و  كتمت  ســــــــــرّي  فالتّــكتم  أنفع
.
غضبى هجرتِ و ما انتكستُ مغاضبا
هــــذا  الهــوى  لهب  يـــــؤجّ  فيسفع
.
كــرّ  الليالي  البائســــــــــات  يزيدني
شغفا  تعتّق  فـــــــــي  الحشاشة  ينقع
.
سطوا  سلبت  مــن  المــــــــولّه  قلبه
جسدي  الخـــرابة  و  الأضــالع  بلقع
.
أسعــى  يراني  العـــــابرون  جميعهم
تمثــال  طين  ذاهـــــــــــلا  لا  ينفـع
.
تركــــــــــوا  التحيّة  واثقين  و  أيقنوا
أن  الخــــــــــــرابة   أذنها  لا  تسمع
.
و  أنا  المسافر  فــي  عــــــوالم  فاتن
و  القلب مــن  فرط  الجوى  متصدّع
.
حينا  أحـــــــــــــــادث  طيفه  متبسّما
و  أعــود  حينا  و  السحـــائب  تهمع
.
نار  القطيعة  لا  يحسّ  بحـــــــــرّها
إلاّ  الذي  جــــرع  النــــــوى  يتوجّع
.
أنا  يا  خـــلود ـ  و  إن  قلوتٍ ـ  متيّم
هيهــــــــات  يثنيه  الجــفا  أو  يرجع
.
كالدّهــــــــر  يبقى  ذا  الهـوى  متأثلا
و  انا  لعهــدك  حـــــــــــافظ  متشيّع
.
للعشــــــق  عندي  يا  خلــود  وشائج
موصــــــــولة  و  حبــالها  لا  تقطع
.
مــا  الحبّ  إلاّ  شرعة  و  عقيـــــدة
فهل  العقيــدة  يا  خـــــــــلود  تضيّع ؟؟
.
قبلات  فجــري  في  الصبابة  ديـدن
للفــــرض  يوقظ  مــن  تثاقل  يهجع
.
ما  العشــق  إلا  كالصــــــلاة  عبادة
و الصّدق فــي  شرع  الصّبابة أرفع
.
ما  كنت  مــن  يسلو  الحبيبة  بعدما
قطعتْ  حبــال  وصــــــــاله  تترفّع
.
مهما أبنتِ  مــن  القطيعة  و  الأذى
فأنا  المقيم  عــلى  الهــوى  المترفّع
.
الحبّ  مــن  روح  الإلــــه  و  نوره
ثبْت  تســـــامى  للخـــــــــلود  يوقّع
.
بقلم  الشاعر النجدي العامري
06/09/2016

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر هائل الصرمي

الشاعر احمد خميس عبد الجواد

الشاعر ابو منتظر السماوي