الشاعرة ميساء دكدوك

**(الوفاء للحب ...ليس عبودية )**
     *******************
أشكو لعشتار الألم ...
نقضت العهد  والوعد ...
غيرت المسار .......
خالفت  شرع الحب ...
وأنا أدرك  عن قرب ...
يا سيد القلب ...!!!
يامن تدعي الود. ...
ما يختىء في أيسرك ...
يقين أعرفه  بالحدس ...
بإحساس امرأة تحب ...
دخلت محراب السكون عن قصد ...
يا ليتك تفهم التجاهل والصمت ...
حنينك بعيد ،يتلاشى  ...
ورائحة الليل في الأناشيد ...
خلف القفار ...
ألف لقاء قبل الغياب ...
طويتهم على شرفة الظلام ...
لم تذكر شاطئا ولا نهرا....
لاحديقة .. .
لا رصيفا ....
حتى  الصخرةالتي صفعتها موجة ...
أيقظتنا من العناق
لم تذكرها بكلامك ، وأسفاه.
ولم تذكر ...
كلامنا على ضفة  السهى ...
قسوت في الهجر ...
أنا انتظرت ...
لن أكون عبدة لقيد ...
أو جارية لعبد ...
فأنا لست لموجك شاطئا متى مار وارتفع ...
ولن أكون زبيده ...
لن أكون سجينة لحبك الذي يشبه...
شباط وآذار في الطقس ...
ولن تجدني إن عدت ...!
سأحطم أغلال حبك وقيوده ...
ولتعلم أني على عمق الجراح...
صابرة ،جليدة ...
وأن نفسي تأبى الهوى الذي ...
يجعلني عربيدة ....
مخلصة أنا ...
والإخلاص للحب ليس عبودة ...
لا أنكر أنك كنت لحنا في حياتي ...
سيد قلبي ...
وأقسم كنت نبض القصيدة ...
وأن هيامك مازال في شرياني ..
عبقا وتغريدة ...
أسير خلف ظلك ...
أختبىء وراء صمتي ...
أبجديتي يضيق مداها ...
فقدت ألوانها ...
صارت غريبة ...
لا عتب ...
وأنا في دنيتي بغيابك شريدة ...
لكني للحب أنا ركن ...
فرض وزغرودة ...
أدهشني السر والتناقض ...
أسفي على حبي لحبك ...
كان مدادا لقلمي ...
وفي بياني رصيده ...
كنت أهواه في يقظته وشروده ...
في آفاقي كان أنشودة ...
أحياني دنيا من النعم الجديدة ...
رجوتك ألا تغادر شرعي في الغرام .
سامية أنا ،وفي عشقي عنيدة...
قرأت ...
اعترافا عن  العاشقين ...
يقولون أن الحب جحيما ...!!
أجبتهم :
أنا للجحيم وقوده ...
ما خالفت الوصايا ...
ولا خرجت عن الشرع...
ولا تهت عن الفضيلة ....
وعدت الحب أن أموت في ...
أكوانه  عصفورة غريدة .
**********
***31/10/2018/بقلمي:
ميساء دكدوك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر هائل الصرمي

الشاعر احمد خميس عبد الجواد

الشاعر ابو منتظر السماوي