الشاعر حسين ابو الهيجاء

_ لماذا انا  !! ____________ حسين ابو الهيجاء
                                       
لماذا اخترتني انا ..
                     يا ملاك    ! 
و انا لستُ هنا
        و انتَ لستَ هناك .. !

و بِتُّ لا اعرفُ أيننا   ?

  لا اعرفُ :
هل ندورُ في سَنايَ
              أم في سناك   !!

لماذا اخترتني انا
لماذا أبلَجتني ..
                  من دُجاك   !

من ميلاد مطر يديكَ
           و أنتَ في عُلاك  !

و فرشتَ كُحلَ عينيَّ
                على النهار
و أطفأَتْ النجومَ ..
                      عيناك  !

لماذا اسكرْتَ شفتيَّ ..
                    باسمكَ
و ضيّعتَ بريق عينيّ
                  في بهاك    !
 
  و خلعتني طيفَ نورٍ ..
                في السَحَر
فشربتُ طيفكَ
و انتشرتُ بكَ
             و صرتُ أناك   !

   و غيّبتَني فيكَ
                  و تاه لُبّي
و تبعثرَ ترتيبُ الكونِ
         و تداخلتْ الافلاك. !

و امتزجتُ بكَ كذوبان
                      اللون
كإيلاج النهار ..
                في الليل
و انصهرَتْ انايَ ..
                  في أناك   !
 
لماذا اخترتني انا ..
لماذا
لماذا
           لماذا يا ملاك   !! ?
_____________________   عليك اللهفة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة