الشاعر حسين ابو الهيجاء
_ لماذا انا !! ____________ حسين ابو الهيجاء
لماذا اخترتني انا ..
يا ملاك !
و انا لستُ هنا
و انتَ لستَ هناك .. !
و بِتُّ لا اعرفُ أيننا ?
لا اعرفُ :
هل ندورُ في سَنايَ
أم في سناك !!
لماذا اخترتني انا
لماذا أبلَجتني ..
من دُجاك !
من ميلاد مطر يديكَ
و أنتَ في عُلاك !
و فرشتَ كُحلَ عينيَّ
على النهار
و أطفأَتْ النجومَ ..
عيناك !
لماذا اسكرْتَ شفتيَّ ..
باسمكَ
و ضيّعتَ بريق عينيّ
في بهاك !
و خلعتني طيفَ نورٍ ..
في السَحَر
فشربتُ طيفكَ
و انتشرتُ بكَ
و صرتُ أناك !
و غيّبتَني فيكَ
و تاه لُبّي
و تبعثرَ ترتيبُ الكونِ
و تداخلتْ الافلاك. !
و امتزجتُ بكَ كذوبان
اللون
كإيلاج النهار ..
في الليل
و انصهرَتْ انايَ ..
في أناك !
لماذا اخترتني انا ..
لماذا
لماذا
لماذا يا ملاك !! ?
_____________________ عليك اللهفة
تعليقات
إرسال تعليق