الشاعرة عائدة قباني

من قلب رحمِ الموت تأتينا الحياة
ومن جفاف اليأس ينبتُ الأمل
ويخضر غصنٌ يابسٌ ... لا روحَ فيه  من زمنْ
وبعد أن ظننا لا حياة
وبعد أن جفَّ ذلك الغصن ومات
تحدت تلك الزهرة المكان والزمان
وشقت لنفسها طريقاً للنور للأمان
وعانقت الضياء
تطاولت بعنقها
تُطاوِلُ السماء
وتعلنُ في حنان
لا يأسَ مع الحياة

وكذا من عتم الليل ينبثق النهار
وتشعُّ شمس الصبح معلنةً نهار
فصباحكم أحبتي أملٌ وسعدٌ
بلا زوال ولا اندثار

عائدة قباني

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة