الشاعرة ناهد الاسطة

خاطرة اليوم 💔💔💔
جنتي

في مكان ما ...
على البسيطة ...
كان لي بيت ...
كان لي وطن ....
كان لي رياض
من الجنة .....

جنة... جمعتُ بها
كل الذكريات ....
همسات ليال الصيف الطوال
وجلساتنا حول موقد النار 
كل فصول حياتنا ...
وشخوصٌ لهم بصمة
على قلوبنا .....

كان لي بيت ...
كان لي وطن ....
جنة ... دنست بنار الحرب
اندثرت مع الحقد والكره .....
ذكريات .... باتت رماد
وشخوص ... اصبحوا
بقايا انسان....

كان لي وطن...
كان لي حياة ....
هل لي ان اطرح سؤال؟!!!
ما قيمة ما يتصارعون عليه
ان بني على الرفاة.....
على الدمار ...  وخيبات الرجاء ...
واندثار الحضارات.....

كان لي وطن ...
سأحتفظ بين
طيات روحي
بالأمل ...
ستزهر الشمس
في نفسي ...
وسيشرق غدي
ايمانا بانجلاء
العواصف ...
وستشهد لي
الأكوان ...
بأن لي الحق
ان أعيش الحياة
فوق ترابه ...
وان ازرع في
حقوله بذور
الحب والانسانية
ليحصدها أحفادي
على مر الزمان
من بعدي ......
ناهد الاسطة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة