الشاعر مأمون محمود المروح

بطاقة تعريف
نازح..لاجئ.. انت مرمي على خد سرير الشاطئ..
يا سادتي انا لست ذلك ...
انا وانا وانا .. انا ترنيمة انفجار مفاجئ
انا صهيل حصان  في وجه جبل ناتئ
انا سجادةصلاة لزإهد يترجى البشائر
انا سبحة بيد امي بعد ان انهت صلاة المسافر
انا خرافات جدة فرت من بين ايديها أحفاد النساء الحرائر
حبة رمل في. صحراء أذينه المغامر
انا حبة قمح تطايرت من حجر رحى اخوتي والضمائر
انا كفر العرب في فكر ابي جهل المجاهر
ايمان ابي بكر واخلاق الصحابة الاطاهر
انا..انا عجينة الرحلة في تنور. ليل.طائر
اناراس شمرا علمت الدنيا الكلام والفاظ شاعر
انا الابيض والاسود وكل الوان الستائر
انا كل ذلك واكثر. ...اناكنعاني وبابلي واشوري وتدمري وقصة فضاءات. تلهبها المشاعر
عمتكم النخلة اضاعت سيف عسيبها الاخضر
أنا زند خالد وعمامة علي وميزان عمر واندلس. ضاع ومحي من الدفتر
انا بلاد العرب اوطاني على جناح فراشة حطت على كتف محارب اعزل
هلام سنبلة جرحت بمدية قاتل ومنجل
اكسير بنكفسجة غنت. في خدر البتول. ولا اجمل
انا الروح والريح والريحان والاحلام وذكريات الكون. والفيصل
انا الكون والدنيا انا الشام. واليمن وتدمر. والرمل والملح. وحكايات كسرى وهرقل وفرعون
وبداية التكوين والاول
انا جمل الهموم وكل ما انقطع وما يوصل
لا تقل لي لاجئ...
انا عربي مسلم مسيحي سوري وكل طوائف. قوس. قزح العالم ولا اخجل
(بقلم مأمون محمود المروح)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الشاعر هائل الصرمي

الشاعر احمد خميس عبد الجواد

الشاعر ابو منتظر السماوي